السكرتير ومهارات الاتصال الفعال
هنالك برتوكول معين لسكرتير
من ناحية التعامل الفعال لسكرتير مع المراجعين. فلا يقتصر عمل السكرتير على اعداد
التقارير واستقبال الزوار واعداد الاجتماعات وكتابة الرسائل والمذكرات فلابد ان
يكون السكرتير ملم بجميع الجهات العملية في عملة ليكون سكرتيرا نجاحا.
هنالك
عدة خطوات ونقاط ومبادئ لابد لسكرتير ان يتبعها عند التعامل مع الأشخاص
المحطين به
في عمله وأيضا المراجعين هــذه القواعد والــــنقاط ان دلــت علـــى شيء فهـــي تــدل
على الخلق
السليم وحسن التعامل، منها:
·
التحية
والمصافحة (كما هو معروف فان التحية والمصافحة هي اول بادرة في أدأب السلوك
بين
الافراد، لذا يجب التحية ان تكون مصاحبة بابتسامة)
·
الضحك
ولابتسامة (وهي تعبر على الذوق وهي جدا ضرورية خصوصا للزوار فهي تدخل
السرور على أنفسهم
وتظهر لهم حسن الاستقـــبال عوضاً عن أنها ترفع من مكانه المـــــكان إذا
الشخص المبتسم
يشتغل في الاستقبال).
·
الشكر
والاعتذار (في بيئة العمل او غير العمل من المعروف جدا ان الاعتذار عادة لبقة جدا
عند
التأخر او التأجيل لعمل ما او الغلط وأيضا الشكر والتقدير لشخص عند حضوره او
تقديمه لخدمة ما
عادة راقيه جدا)
فاطمة
محمد غوير
- · إدارة وتنظيم الكتب الحديثة، سيد حجاج بدر.
- https://www.bayt.com/ar/specialties/q/22226/
تم الاطلاع ، امل كتابة المرجع بالصورة الصحيحة
ردحذف